السفر من اسطنبول الى انطاليا 2018

السفر من اسطنبول الى انطاليا - كم تبعد انطاليا عن اسطنبول؟

كيفية الوصول الى انطاليا من اسطنبول ؟؟  سؤال بسيط يطرح نفسه كثبرا عند التفيكر بالسفر من اسطنبول الى انطاليا للضيوف القادمين لاول مرة.

كيف تصل الى انطاليا؟
انطاليا الريفيرا كل الطرق تؤدي اليها سواء بالطائرة والباص والقطار أو حتى بالعبارة, في هذا التقرير سنتكلم عن كل طريقة من هذه الطرق فلنبدأ:


السفر من اسطنبول الى انطاليا بالطائرة:

 يمكن القدوم اليها برحلة محلية من اسطنبول وتكون عادة اسعارها رخصية نسبيا تبدأ من 50 دولار وتكون ارخص من ذلك عند الحجز المبكر, يبعد مطار انطاليا الدولي عن المدينة 10 كم وتتوفر وسائل نقل عدة فيها, من الباص رقم 600 وحافلة النقل المشتركة الخاصة التي يكون سعرها زهيد ايضا, كذلك سيارات الاجرة التي تعد اسعارها غالية نوعا ما, بالإضافة الى مكاتب تأجير السيارات.

السفر من اسطنبول الى انطاليا بالحافلة:

نظام الحافلات التركي شامل وكامل حيث يمكنك الذهاب الى اي مكان من اي مكان فمثلا يمكنك التوجه بالباص من اسطنبول الى انطاليا حيث يوجد كراجان هناك واحد للمسافات القريبة والاخر للبعيدة, الباصات التركية بشكل عام جميعها فاخرة ومفروشة بمقاعد درجة رجال الأعمال الفاخرة, معظم الباصات مكيفة ومجهزة بواي فاي كذلك تلفزيون ورادي خاص لكل شخص, مدر الرحلة من اسطنبول الى انطاليا حوال 11 ساعة تكلفتها كذلك 60 او سبعين ليرة تركية.

السفر من اسطنبول الى انطاليا بالقارب:

هذا الخيار غير مفيد للسياح العرب باعتقادنا كون ان القدوم الى انطاليا بالقارب من دولة عربية  امر مستبعد نوعا ما, لكن وجب ذكره, معظم المسافرين القادمين الى انطاليا بالقارب يرسون في ميناء مرمريس القريب من الموانئ اليونانية (جزيرة رودس) المقابلة لميناء كاش التركي التي يصل منها الكثير من المسافرين الاوربيين .

السفر من اسطنبول الى انطاليا بالقطار: 

اقرب محطة لانطاليا هي محطة بوردور وهي على بعد 122 كم شمالا يمكن القدوم منها الى انطاليا بواسطة حافلة صغيرة (دلمش) اجرتها 9 ليرات ومدتها ساعة ونصف ( خيار معقد لا تتصح به ).

في حال صادفتك مشاكل على الطريق أو واجهت اي استفسار رجاء لا تترد بالإتصال بنا.

استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول "انطاليا بالعربي"
استئجار سيارة مع سائق في اسطنبول "اسطنبول للسيارات"

جولات سياحية في انطاليا تركيا